سوكر أكاديمي

تأخذ MBC3 بأيدي مُحبِّي ممارسة رياضة كرة القدم، في المرحلة العمرية من 7 إلى 15 عامًا؛ لمساعدتهم في تعزيز وتطوير مهاراتهم الكروية، وذلك من خلال حلقات برنامج "سوكر أكاديمي" الرياضي التعليمي، من إنتاج MBC3، وتقديم مهند بخيت.
يهدف البرنامج إلى تعليم وتدريب لاعبي "سوكر أكاديمي" على مهارات كرة القدم المختلفة، وتعريفهم على خُطط اللعب التي تمكنهم من تحقيق الفوز.
إضافة إلى ذلك، يقوم بعض لاعبي كرة القدم المحترفين بزيارة لاعبي "سوكر أكاديمي"، وينقلون لهم خبراتهم المتميزة؛ لمساعدتهم في تحسين ممارستهم لكرة القدم، التي تُعدُّ الرياضة الأشهر في العالم.
من ناحية أخرى، يتعرّف اللاعبون على كيفية التعامل مع إصابات الملاعب، ويوضح لهم أحد الأطباء المختصِّين طرق ووسائل معالجة ما قد يتعرضون له من إصابات أثناء اللعب.
وبنهاية كل حلقة، يستمتع اللاعبون بممارسة أحد النشاطات المُمتعة، كالسباحة، وألعاب الفيديو، وزيارة ملاعب الكرة، وغير ذلك من الأنشطة.
وفي الحلقة الأخيرة للبرنامج، يخوض لاعبو "سوكر أكاديمي"- بعد اكتسابهم المهارات اللازمة- مبارة في مواجهة فريق أحد الأكاديميات الرياضية، يظهرون من خلالها ما تعلموه من مهارات وفنون رياضة كرة القدم.