بنات وبس- الحلقة الأخيرة
بنات وبس- الحلقة الأخيرة
السبت / 15:30 بتوقيت جرينتش / 18:30 بتوقيت السعودية

التعرّف على "كريستيان أمان بور".. وأهمية التمارين الرياضية...

اختتم برنامج "بنات وبس" حلقات موسمه الأول، وذلك من خلال الحلقة الثانية عشرة، والتي عرضت لمشاهدات البرنامج العديد من الفقرات التي تعوَّدْنَ عليها خلال الفترة الماضية، والتي دارت حول اهتمامات البنات في مجالات الأزياء والموضة، والمدارس، والهوايات والمواهب، والشعر والقصائد، وغيرها من الأشياء التي تتلاقى مع اهتمامات جمهور البرنامج.

بدأت الحلقة الأخيرة للبرنامج في موسمه الأول بفقرة "أزياء وموضة"، حيث قدمت "عزة" لمشاهدات البرنامج المشتركة " ندى- 10 سنوات- مصر"، الموهوبة في الغناء والعزف، تم تجوَّلتا معًا داخل أحد محلات أزياء البنات، وقامتا باختيار مجموعة متميزة من الملابس، التي قُدمت لـ"ندى" هدية من البرنامج، ثم توجهتا إلى صالون تصفيف الشعر؛ وذلك لعمل قصة متميزة لـ"ندى" لتكمل بها مظهرها الجديد الذي تظهر عليه في نهاية الحلقة.

وفي فقرة "مشاهير"، تعرّفت مشاهدات البرنامج على واحدة من أشهر المراسلات الصحفيّات في العالم، وهي "كريستيان أمان بور"، والتي ولدت في 12 يناير 1958م، بالعاصمة البريطانية لندن، لأب إيراني، وأم إنجليزية، وعاشت سنوات حياتها الأولى في العاصمة الإيرانية طهران، ثم انتقلت إلى مدينة نيويورك الأمريكية لدراسة الصحافة، عام 1983م، وبدأت العمل الصحفي أثناء دراستها، وبعد تخرجها التحقت للعمل في شبكة CNN الإخبارية كمراسلة للتقارير، وقامت بتغطية العديد من الأحداث الساخنة حول العالم؛ نظرًا لما تمتعت به من شجاعة في التغطية الميدانية، وإتقانها للغات ثلاثة هي الإنجليزية والفرنسية والفارسية.

أما فقرة "مدارس" فقد نبّهت مشاهدات البرنامج إلى مساوئ الغش في الامتحانات، وأنه يُعرِّضهن للفصل من المدرسة، وعدم قبولهن بأية مدرسة أخرى، هذا بالإضافة إلى التعرض للعقاب من جانب الأسرة نتيجة الرسوب في الاختبارات، وأوضحت "عزة" للمشاهدات أن الغش عادة سيئة وغير أخلاقية؛ لأنها تعد سرقة لمجهود الغير.

ومن خلال فقرة "صحة وتغذية"، تعرّفت مشاهدات البرنامج على أهمية التمارين الرياضية من الناحيتين الجسدية والنفسية، حيث استضافت "عزة" د. هدى الأدهمي، التي أوضحت أن التدريبات الرياضية تعد أهم شيء يجب الحرص عليه خلال اليوم؛ لأنها تفيد في إمداد خلايا الجسم بالأكسجين لتقوم بوظائفها على الوجه الأكمل، ونبَّهت إلى أن أقل معدل مطلوب من التمارين الرياضية هو نصف ساعة على مدار أربعة أيام أسبوعيًّا، وأن عدم ممارستها يؤثر بالسلب من الناحيتين الجسدية والنفسية.

وكانت مشاهدات البرنامج على موعدٍ مع التعرف على لعبة نينتيندو Kim Possile، وذلك من خلال فقرة "في الأسواق"، حيث قامت "عزة" بشرح وتوضيح طريقة استخدام اللعبة بشكل ممتع وجذاب.

وعرّفت "عزة" المشاهدات في فقرة "كيف" بطريقة مبتكرة ويسيرة للحصول على "ميدالية نجمة البحر"، وذلك باستخدام الصمغ الأبيض، ودبوس مشبك، ومادة البرونز بألوانها المختلفة.

وفي فقرة "هوايات ومواهب"، قدمت "عزة" للمشاهدات صديقة البرنامج "ورد- 9 أعوام"، التي تهوى جمع الصَّدَف، حيث بدأت الاهتمام بذلك وهي في سن 4 أعوام، وتقوم باستخدام ما تجمعه من صَدَف، بألوانه وأحجامه المختلفة، في تزيين حديقة منزلها وغرفتها.

أما فقرة "شعر وقصائد"، فقد شهدت تقديم المشتركة "آية- 11 أعوام- فلسطين"، إحدى قصائدها الجميلة، كما ألقت المشتركة "سمر عبد العزيز- 10 سنوات- الإمارات" قصيدة رائعة عن الأم.

وكما هو معتاد في كل حلقة من حلقات البرنامج، قدمت "عزة" نصائحها لمشاهدات البرنامج، حيث نصحتهن بتغطية الأنف والفم عند العطس، وشرب السوائل، وأكل الفواكه والخضراوات، والحصول على القدر الكافي من النوم، وذلك للتغلب على نزلات البرد ورشح الأنف، كما نصحتهن بالبر بالوالدين، وتقوية العلاقة بها، وحسن معاملتهما.

وفي ختام الحلقة، ظهرت "ندى" في ثيابها الجديدة، وقَصَّة شعرها الجذابة، وشكرت "عزة" على استضافتها في البرنامج، ثم ودعت "عزة" جمهور البرنامج، على وعدٍ باللقاء في الموسم القادم للبرنامج.