بنات وبس - حلقة 4 إبريل
بنات وبس - حلقة 4 إبريل
السبت / 15:30 بتوقيت جرينتش / 18:30 بتوقيت السعودية

فقرات ممتعة ومعلومات مفيدة حول كل اهتمامات ورغبات البنات.

في الحلقة الأولى لبرنامج "بنات وبس"- الذي تنتجه قناة mbc3 خصيصًا للبنات- تم تقديم العديد من المعلومات، حول كثير من المواضيع التي تحظى باهتمام ورغبات البنات في الفترة العمرية من 9- 13 سنة.

قدمت "عزّة" للمشاهدات في الفقرة الأولي للبرنامج "أزياء وموضة" الفتاة "لوجين العمودي- 10 سنوات"، ثم ذهبتا معًا إلى أحد محلات الملابس لمشاهدة أحدث أزياء البنات، وبعد ذلك اصطحبت عزّة "لوجين" إلى صالون تصفيف الشعر؛ لعمل قصة شعر متميزة لها.

كما تعرفت مشاهدات البرنامج في فقرة "مشاهير" على النجمة "مايلي سيريوس" الشهيرة بـ "هانا مونتانا"، وكيف بدأت مشوارها الفني ووصلت إلى ما حققته من نجومية.

وفي فقرة "المدارس"، قدمت عزّة للبنات معلومات مفيدة عن أهمية التمتع بالثقة بالنفس عند الإجابة على الأسئلة المدرسية، وأثناء الامتحانات، وفي الحياة بصفة عامة، وذلك من خلال تحديد الأهداف، والاستمتاع بالنجاح، والاستفادة من الخطأ، والإيمان بالقدرات، واختيار الصديقات اللائي يشجِّعْن على النجاح.

ولتعريف المشاهدات بأهمية وجبة الإفطار؛ استضافت عزة دكتورة "وفاء عايش"، اختصاصية التغذية؛ للحديث عن قيمة وجبة الإفطار الغذائية، وخطورة عدم تناولها على الصحة العامة، حيث أوضحت دكتورة وفاء أن الإفطار يمد الجسم بالطاقة، ويجعل البنات يتمتعن باللياقة الذهنية والذكاء إلى آخر حصة مدرسية.

وفي فقرة "الأسواق" عرَّفت عزة البنات بآلة "وي جتار هيرو"، وكيف يعزِفْن عليها أجمل النغمات الموسيقية.

كما قدّمت عزة للبنات في فقرة "كيف؟" طريقة مبتكرة لتغليف الهدايا بأسلوب سهل وبسيط، وتزيننها بالملصقات الجميلة.

وفي فقرة "هوايات ومواهب"، قدمت عزة للمشاهدات صديقة البرنامج "راما غانم" الموهوبة في الرسم وتصميم الأزياء، والتي تحدثت عن حبها لهذه الهواية منذ الصغر.

وجاء صوت المشاهدة "منيرة الفارس" في فقرة "شعر وقصائد"، وألقت إحدى قصائدها، ثم تلتها المشاهدة "عسجد جمال" التي ألقت إحدى قصائدها عن فضل الأم وحقها على الأبناء.

وفي ختام الحلقة، عادت عزة إلى صالون تصفيف الشعر لتقديم "لوجين"، بعد أن ظهرت في أزياء جديدة وتسريحة شعر مبتكرة ورائعة.