بنات وبس
من السبت إلى الأربعاء / 04:00 PM بتوقيت جرينتش / 07:00 PM بتوقيت السعودية

كلّ الفتيات مدعوّات لمشاهدة "بنات وبس"، عبر MBC3، والاستمتاع بكل ما تقدمه حلقات البرنامج من معلومات مفيدة وموضوعات متميزة، تحظى باهتمام البنات في كل مكان.

يتوجه البرنامج إلى الفتيات في المرحلة العمرية من التاسعة إلى الثالثة عشرة، وتقوم بتقديمه عزة زعرور، التي تقول: استمتعتُ كثيرًا خلال الإعداد للبرنامج، وتعرّفت على أشياء كثيرة ومتنوعة لم أكن أعرف عنها شيئًا من قبل، وكلّها أشياء مفيدة جدًّا للبنات، والتقيت خلال تصوير البرنامج بالكثير من الفتيات، وتعرّفت على مواهبهن وإبداعاتهن، كما تعلمت الطريقة السليمة في التغذية، وكثيرًا من المعلومات الصحية، وكيفية صُنْعِ أشياء يدويّة يمكن استخدامها في أغراض كثيرة.

تتضمن كل حلقة من حلقات البرنامج الفقرات الآتية:

الفقرة الأولى (الموضة): حيث تستضيف خلالها "عزة" واحدة من صديقات البرنامج، وتصحبُها إلى أحد محلات الأزياء؛ للتعرف إلى أحدث صيحات الموضة في أزياء البنات، ثم تتوجهان معًا إلى صالون متخصص في تصفيف الشعر؛ ليتم عمل تسريحة شَعْر مبتكرة وجذابة لضيفة الحلقة.

الفقرة الثانية (من هي): تقوم خلالها "عزة" بتعريف مشاهدات البرنامج بالسيرة الذاتية لإحدى الفتيات المشهورات، وكيف بدأت حياتها العملية، وأصبحت نجمة مشهورة. هيّا، لا تفوِّتن الفرصة، وتعرّفن عن قرب على حياة مشاهير الفتيات في مختلف المجالات، وقِفْنَ أمام تجاربهن، وكيف وصلن إلى النجاح والشهرة.

الفقرة الثالثة (المدرسة): تتعرف الفتيات في هذه الفقرة على كثير من المواضيع المرتبطة بالمدرسة والدراسة، مثل: الطريقة السليمة للتخلص من الضغوط التي تسبق الاختبارات، وكيفية المذاكرة والتحصيل بأسلوب علمي غير مرهق، وكذلك طريقة ترتيب الحقيبة الدراسية.

الفقرة الرابعة (التغذية): ويتم خلالها مناقشة خبراء التغذية في أسلم وأَصحّ الطرق الغذائية المفيدة للبنات، وكيفية اتباع "نظام تخسيس- دايت" بأسلوب علمي، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع مختلفة، مثل النوم الصحي، والبدانة، والتمرينات الرياضية.

الفقرة الخامسة (ما الجديد): في هذه الفقرة، تتعرف الفتيات على أحدث الألعاب، وتقوم "عزة" في كل حلقة بتقديم لعبة جديدة، وتشرح للصديقات طريقة اللعب وخطواتها. استَمْتِعْنَ باللعب، وتعرَّفْنَ مع عزة على ألعاب مبتكرة تعرض لكن للمرة الأولى من خلال "بنات وبس".

الفقرة السادسة (كيف): لأن الفتيات يُحْبِبْنَ القيام بأشياء كثيرة، فإن "عزة" ستقوم من خلال هذه الفقرة بتعريف الفتيات الطريقة السليمة لعمل ما يحبونه من أشياء.

الفقرة السابعة (الهوايات والمواهب): تستضيف "عزة" في هذه الفقرة من البرنامج الفتيات اللاتي يتمتعن بمواهب وهوايات جميلة، ويتم تعريف المشاهدات بهذه المواهب والهوايات التي تجعل صاحبتها متميزة ومعروفة للجميع، كالعزف على البيانو، وممارسة الرّياضات المختلفة.

الفقرة الثامنة (الشِّعر): فتيات كثيرات تتمتّعْنَ بموهبة كتابة الأشعار والخواطر، وفي هذه الفقرة تقوم "عزة" بقراءة قصائد صديقات البرنامج اللاتي يُرْسِلْنَ بها على البريد الإلكتروني للبرنامج.

الفقرة التاسعة: تعود "عزة" إلى صالون تصفيف الشعر الذي توجد به ضيفة الحلقة؛ لرؤية الفتاة في مظهرها الجديد، وتسريحة شعرها الرائعة والمتميزة.

الفقرة العاشرة (الآداب والنصائح): حيث تقوم "عزّة" في كل حلقة بتقديم نصيحة مفيدة للفتيات تساعدهن في التعامل مع غيرهن، وتجعلهُنّ تتصرَّفْنَ بحكمة في مواقف الحياة اليومية، ثم تختم "عزة" الحلقة، بعد تقديم كثير وكثير من المعلومات المفيدة للفتيات.